أسف وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال ​وليد الداعوق​ "لعدم اجراء الانتخابات البرلمانية"، متمنيا أن "تشكل الحكومة في القريب العاجل وأن تحصل الانتخابات الرئاسية في موعدها، في محاولة لتنشيط قيمنا الديمقراطية وتمهيد الطريق لانتخابات برلمانية جديدة من شأنها منح المرأة حقوقها الكاملة، نظرا للدور الأساسي للمجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية في احداث التغيير الايجابي على المستويات الاجتماعية المختلفة".

كلام الداعوق جاء خلال احتفال اقامته جمعية رابطة خريجي مبادرة الشراكة الشرق اوسطية في لبنان MEPILAA، في فندق "لو رويال - ضبيه"، بالذكرى العاشرة لمبادرة الشراكة الاميركية الشرق اوسطية MEPI.

ولفت الداعوق الى ان "ان معظم الاعلام المرئي والمسموع يخصص وقته للامور السياسية، مما يجعل الاعلام الالكتروني المساحة الوفيرة الوحيدة التي يلجأ اليها المجتمع المدني للتعبير عن قضاياه"، آملا "أن تساعد وسائل الاعلام في تسليط الضوء أكثر وبشكل ايجابي وموضوعي على الانجازات النبيلة للمجتمع المدني، فالجميع مدعو لمواصلة العمل على تحصين العلاقات بين المؤسسات المدنية والحكومية".

بدوره اكد الوزير السابق ​سليم الصايغ​ انه "لمواجهة التحديات المتزايدة في لبنان نحن بحاجة اكثر من اي وقت مضى الى المجتمع المدني المتنامي، وعندما نخسر الحكومات الفعالة نسعى الى سياسات معايير المجتمع المدني"، مشددا على ان "مهمة المجتمع المدني هي احداث التغيير".

اما السفير الأميركي ​ديفيد هيل​ فلفت الى "ان مهمة MEPI مبادرة الشراكة الشرق اوسطية، هي خلق شراكة حيوية بين الولايات المتحدة والشرق الاوسط وافريقيا الشمالية وشراكة تعزز رؤيتك للصحة الاقتصادية الاجتماعية والحكومات التي هي متجاوبة ومسؤولة مع شعبها". واشار الى ان "هدفها هو جمع اشخاص يشاركون الافكار ويريدون تطوير مجتمعاتهم وبلدانهم واحداث تغيير ايجابي دائم لهم وللاجيال القادمة".