لفتت المستشارة الإعلامية والسياسية للرئيس السوري بشار الأسد ​بثينة شعبان​، الى أنه "اذا كان وفد المعارضة السورية في جنيف2 يتصور أن أي حكومة يمكنها أن توقف هذا الأرهاب في سوريا فليقل لنا كيف؟"، معتبرة أن "ما يتحدثون به عن حكومة انتقالية هي للتحكم بسوريا"، متابعة "الكلام عن قدرة الحكومة على محاربة الإرهاب يعني ارتباط الإئتلاف بالإرهابيين".

وأوضحت في حديث الى قناة "الميادين" أن "ما يهمنا هو وقف سفك دم الشعب السوري ومن ثم التوصل الى الحلول السياسية، فلا يمكن التحدث عن أي مسار سياسي في ظل موجة الإرهاب التي تضرب سوريا".

وأردفت "نحاول في جنيف 2 أن نصل الى اطلاق جدول عمل مشترك مع وفد المعارضة ولكن هذا غير ممكن قبل وقف أعمال العنف والإرهاب. فنحن إختلافنا مع وفد المعارضة على أولوية جدول الإعمال، ولا مشكلة لدينا في مناقشة مسألة الحكومة الإنتقالية".

ولفتت الى أنه "منذ التقارب الروسي الأميركي ونحن نرجو ان يؤثر في وقف العنف ولكن لدينا مشكلة مصداقية بين ما يقال وما نعيشه على الأرض"، مؤكدة "ضرورة وجود الإرادة الدولية لوقف هذا الإرهاب".

واعتبرت شعبان بانه "لا يمكن أن يكون هناك تلازم بين مناقشة هيئة الحكم الانتقالية ووقف العنف ومحاربة الإرهاب"، مشيرة الى أن "طرح مناقشة بندين في وقت واحد هو اجتهاد غير صحي".