تمنى رئيس المجلس النيابي نبيه بري على أمير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح، خصوصا انه يرأس مجلس التعاون الخليجي في دورته الحالية والقمة العربية، "العمل من أجل التقريب بين العرب والمسلمين بعضهم مع بعض، والإسهام في التقارب الايراني-الخليجي والسعودي خصوصا، نظرا لانعكاس هذا التقارب ايجابا على المنطقة العربية ولبنان وسوريا خصوصا". كما تمنى عليه العمل "من أجل رفع حظر سفر الأخوة الخليجيين الى لبنان".

وكان بري قد استهل زيارته الرسمية للكويت بلقاء أميرها الصباح في حضور ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح في قصر بيان، ودار الحديث حول التطورات على الساحة العربية.

وشكر بري الكويت أميرا وحكومة ومجلسا وشعبا على المبادرات الدائمة التي تقدمها دعما للبنان ومساعدته، وتطرق الى قضية النازحين السوريين والفلسطينيين في لبنان، مشيرا الى ان "عددهم صار بمعدل لبنانيين اثنين الى نازح سوري".

من جهته، أكد أمير الكويت لبري "اننا كنا وما زلنا نضع كل امكاناتنا لمساعدة ودعم لبنان في كل المجالات"، مشددا على أنه "سيسعى لما طرحه بري في شأن التقارب العربي والاسلامي، وسفر أبناء الخليج الى لبنان.

ثم التقى بري في قصر بيان رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح بحضور السفير اللبناني خضر الحلوي والوفد المرافق لدولته: الأمين عام للشؤون الخارجية بلال شرارة ، المستشار الاعلامي علي حمدان، مدير عام شؤون الرئاسة علي حمد ورئيس مصلحة الاعلام محمد بلوط.

وكان قد التقى في مقر اقامته رئيس الصندوق العربي للإنماء الإقتصادي والإجتماعي في لبنان عبد اللطيف الحمد بحضور السفير اللبناني في الكويت خضر الحلوي والمستشار الإعلامي علي حمدان.

وأوضح الحمد بعد اللقاء أنها "كانت مناسبة طيبة للترحيب برئيس المجلس النيابي في بلده الثاني الكويت وللتداول حول مشاريع الصندوق العربي للإنماء الإقتصادي والإجتماعي في لبنان التي نتطلع ان تنطلق انطلاقة كبيرة من الآن وصاعداً بعد تأليف الحكومة الجديدة التي نأمل ان يكون لها الإستقرار والنجاح في مهمتها".