يواصل راعي أبرشية الموارنة في فرنسا، والزائر الرسولي على أوروبا، ​المطران مارون ناصر الجميل​، جولاته سعيا وراء جمع شمل الموارنة المنتشرين على المساحة الفرنسيَّة والأوروبيَّة من أجل الحفاظ على هويتهم، حيث دعاهم إلى التفاعل مع المجتمع الفرنسي لا إلى الذوبان فيه. وهذا النشاط الرسولي والرعائي ما هو سوى تحقيق عمليّ للمجمع الأبرشي الذي دعا إليه منذ سنة.

ويزور الجميل مدينة تور بعد غد الجمعة، ويلتقي بأبناء الكنائس المشرقية العرب في تمام الساعة السابعة والنصف مساء في قاعة المحاضرات التابعة للدومينيكان في شارع جول سيمون، ثم يلقي يوم السبت عند الساعة السادسة مساء محاضرة بعنوان: "الموارنة، لبنان وفرنسا" في القاعة نفسها، ويحتفل يوم الأحد عند الساعة الحادية عشرة بالقداس الإلهي بحسب الطقس الماروني في كنيسة سان جوليان.

وفي الثامن والعشرين من شباط، يزور المطران الجميل مدينة سانت إيتيانيوم الجمعة ويلقي محاضرة بعنوان: "المسيحيون العرب الكاثوليك في الشرق الأوسط وفرنسا: الموارنة رسالة للمستقبل؟" في بيت القديس أنطوان الواقع في شارع فيزيتاسيون عند الساعة الثامنة مساء. وفي اليوم التالي، أي في الأول من آذار، وبمناسبة عيد القديس يوحنا مارون، يحتفل بالقداس الإلهي بحسب طقس الكنيسة الانطاكية السريانية المارونية في كنيسة لاتيراس في جادة فردان عند الساعة السادسة مساء.

ويشارك المطران الجميل في سهرة لأبناء الرعية تبدأ عند الساعة الثامنة مساء في الصالات التابعة لها ويعرض الشباب العائد من لبنان تجربته هناك.