اعلن الممثل المقيم لبرنامج الامم المتحدة في لبنان روث ماونتن "اننا نعمل من ضمن المشاريع الانسانية ليس فقط لدعم النازحين السوريين، انما ايضا لدعم اللاجئين الفلسطينيين، كما نعمل لدعم القرى والبلدات التي يتواجدون فيها".

كلام ماونتن جاء بعد اجتماع عقده وزير الداخلية والبلديات ​نهاد المشنوق​ مع ممثلي المنظمات الدولية التابعة للامم المتحدة الذي ضم اضافة الى ماونتن، ممثل منظمة العمل الدولية حسن البشرى وممثل منظمة حقوق الانسان عبد السلام السيد احمد، وعماد الدين عثمان صالح وممثلة "اليونيسف" آنا ماريا لوريني وممثلة صندوق الامم المتحدة للاسكان اسما قرداحي وممثلة "الاونروا" في لبنان آن ديسمور وممثل منظمة غوث اللاجئين نينت كيلي.

واوضح ماونتن ان ممثلي المنظمات يقومون "بجولة افق مع كل الوزارات لشرح طبيعة المشاريع التي ننفذها في لبنان، والتي نطمح الى تعزيزها في المستقبل، خصوصا المتعلقة بالتحضيرات للانتخابات". وتابع: "تداولنا في المواضيع المتعلقة بحقوق الانسان، حيث هناك مشاريع مشتركة مع الاجهزة الامنية اللبنانية ولا سيما موضوع العنف ضد المرأة".

بدوره أكد المشنوق "أهمية المشاريع التي تقوم بها الهيئات والمنظمات التابعة للامم المتحدة"، مشددا على "أهمية تعزيز التعاون مع هذه المنظمات"، لافتا الى "تعاون كل مديريات وزارة الداخلية مع هذه البعثات لانجاح المشاريع التي تنفذها".