اطلق رئيس ​كاريتاس لبنان​ الخورأسقف ​سيمون فضول​ خلال مؤتمر صحافي حملة المشاركة لصوم 2014 تحت عنوان "سوا منعمل الفرق"، حيث دعا المحسنين للمساهمة مع كاريتاس لبنان لإكمال رسالة العطاء، وذلك في مقر الإدارة المركزية في سن الفيل.

وعدد بعض الإنجازات التي حققتها كاريتاس لبنان خلال العام المنصرم 2013، منها ما هو متابعة لبرامج ومشاريع كانت قد بدأتها منذ سنوات، ومنها ما هو جديد، حيث اشار الى ان كاريتاس لبنان تقوم بتوفير المعاينات الصحية الأولية أي الطبّ والطب الوقائي ومراكز التأهيل والتشخيص لمعالجة الأولاد ذوي الصعوبات التعلمية. وقد بلغ عدد خدماتها حوالى 367 ألف خدمة من خلال مراكزها الصحية الاجتماعية العشر، و209 آلاف خدمة من خلال 13 عيادة نقالة تجول على حوالى 550 بلدة.

كما اعلن ان كاريتاس لبنان تهتم بالاطفال والمسنين والشبيبة من خلال عدة برامج، كما تنفّذ مشاريع زراعية وتتابع شؤون اللاجئين وحقوق العمّال الأجانب الوافدين إلى لبنان من مختلف الجنسيات.

ولفت فضول الى ان الرابطة تقوم ايضا بالوقوف إلى جانب النازحين السوريين في لبنان منذ بداية الحرب السوريّة، فتهتمّ بهم إنسانياً واجتماعياً وصحياً، وذلك بدعم وتمويل من الكاريتاسات الشقيقة وبعض الوكالات الأممية والحكومية والخاصة. وقد تمكّنت من مساعدة حوالي 180 ألف نازح حتى الآن من مختلف الأديان وفي جميع المناطق، إلى جانب مساعدة اللبنانيين في أماكن تواجد النازحين نظراً لحالة الفقر التي تكبر وسطهم يوماً بعد يوم.

في الختام، كان عرض لإعلان الحملة ووثائقي عن نشاطات كاريتاس لبنان.