أوضح مستشار الرئيس ​ميشال سليمان​ للشؤون المالية ​شادي كرم​، من باريس أن "البيان الوزاري يحضر ببيئة تفاؤلية والوقت الذي يأخذه ليس وقتا ضائعا وانما وقت تأخذه الجهات السياسية لبلورة موقف موحد".

ولفت في حديث إذاعي الى أن "اليوم لدينا حكومة ونتوقع ان تأخذ الثقة ومن المتوقع ان يتناول مؤتمر باريس البيان الوزاري كموضوع مطروح ولكنه ليس شرطا".

ولفت الى "الرئيس سليمان سوف يتناول في خطابه في المؤتمر، دعم الجيش لتأمين الإستقرار ودعم الإقتصاد اللبناني من خلال الإتفاقات الدولية ومرافقة الحلول للأزمة التي اصابت المجتمع اللبناني الحاضن للنزوح السوري الكثيف"، مشيرا الى أنه "لا بد للحكومة اللبنانية ان تطرح مقاربة شاملة للنزوح السوري".

ورأى ردا عن سؤال، أنه "من الصعب جدا ان نضع سقفا للنازحين السوريين والمقاربة يجب ان تأخذ منحى آخر وهو ان نرى حجم المشكلة وكيفية مواجهتها"، لافتا الى أن "بعض البلدان تحب أن تعطي هبات بشكل جزئي كالسعودية التي أعطت دعما للجيش".

وأشار كرم الى أن "خطة دعم الجيش أقرت، اما من يوافق او من لا يوافق فجدول الموضوع هو حول مصلحة لبنان من هذه الهبة"، موضحا أن "الرئيس سليمان سوف يثير موقفه من الإستحقاقات الدستورية واحترامها. وقد يخرج عن هذا المؤتمر بيانا يشبه ما خرج من غير مؤتمرات. أما اعلان بعبدا فقد أصبح ميثاقيا لأنه يعبر عن ارادة جماعية عن أمور اساسية ومبادىء اساسية خاصة بلبنان".