أوضحت الناطقة بإسم المفوضة العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة ​دانا سليمان​، ان "هناك 994000 شخص مسجلين لدى المفوضية وهم موجودين في اكثر من 1600 بلدة في لبنان وقد يفوق عددهم في بعض البلدات سكان البلدة ولبنان يستوعب اكبر عدد نازحين في المنطقة وهو الأصغر حجما".

ولفتت في حديث إذاعي الى أن "هناك اكثر من 450 مخيما للنازحين مبنيا بشكل عشوائي في لبنان، وما نفعله هو التدخل في هذه الخيم أو المخيمات لتحسين شروط العيش للنازحين".

وردا عن سؤال، أجابت: "بوجود شح بالتمويل وميزانية ضئيلة جدا فلا يمكننا ان نخطط لأمد طويل وطريقة عملنا تركز على الأشخاص الأكثر الحاحا كحالات الولادة والأطفال وما الى هنالك".

وحول مؤتمر اصدقاء باريس، أشارت سليمان الى أننا "ننظر اليه كفرصة اضافية للبناني وتأثير الأزمة السورية على لبنان والضغط الذي يشكلونه على البنى التحتية للبنان، ولا ننكر ان التمويل في العام الماضي وصل الى 800 مليون دولار ولكن هذا المبلغ لا يكفي".

وتابعت "ندعو دول أخرى أوروبية أن ترفع سقف اعادة التوطين لتقاسم الأعباء مع لبنان، وهذا الطرح يشمل الدول المجاورة سيما وان هناك دول يمكن لها ان تستقبل النازحين بشكل أفضل منا اليوم".

ولفتت الى اننا "قد نصل الى عدد مليون ونصف المليون نازح سوري في أواخر العام 2014".

أما حول المشاكل الصحية مع النازحين فأكدت وجودها".