أوضح متحدث باسم حزب "الدستور" المصري، أن "رئيسة الحزب، هاله شكر الله قد أوضحت خلال لقاء مع السفير الإيطالي لدى القاهرة ماوريتسيو ماساري، أن الحزب "سيدعم في الأغلب مرشحا مدنيا ينتمي للتيار الديمقراطي وثورة كانون الثاني" في الإنتخابات الرئاسية المرتقبة منتصف الشهر المقبل.

ولقد استقبلت قيادات ​حزب الدستور​ برئاسة شكر الله، وهي أول إمراة قبطية تفوز برئاسة حزب سياسي بمصر، السفير الايطالي ودبلوماسيين بالسفارةز

وأوضح خالد داود الذي حضر اللقاء في تصريح لوكالة "آكي" الايطالية للأنباء ان "زيارة الوفد الإيطالي كانت للتعارف وتهنئة شكر الله بتولي رئاسة الحزب، الذي أسسه نائب رئيس الجمهورية السابق محمد البرادعي".

وأشار إلى أن "السفير الإيطالي أعرب عن خالص تمنياته للحزب ورئيسته في مسيرة المستقبل بمصر".

وحسب المتحدث بإسم الدستور، فإنه "جرى خلال اللقاء عرض رؤيتنا للمشهد السياسي الحالي ووجهة نظر الحزب في الإنتخابات البرلمانية والرئاسية، وتطلعنا لإنتخابات نزيهة تتساوى فيها فرص جميع المرشحين". وذكر أن الحزب "سيدعم في الغالب مرشحا مدنيا ينتمي للتيار الديمقراطي وثورة كانون الثاني"، لافتا الى أن "الحزب عبر خلال لقائه مع الدبلوماسي الايطالي،"عن مخاوفنا من مرشح ينتمي لمؤسسة من مؤسسات الدولة، التي يمكن ان تنحاز لصالحه".

وتابع "كما عبرنا عن بعض التخوفات مثل عدم فهمنا لسبب إقالة الحكومة وخروج كل الوزراء المحسوبين على ثورة كانون الثاني من تشكيلة الجهاز التنفيذي الجديد".