جدد وزير الصناعة ​حسين الحاج حسن​ رؤيته التفاؤلية لواقع الصناعة، "رغم مواجهتها مشاكل متعددة"، مؤكدا "قدرة الصناعي اللبناني على الانتاج والابداع، لما يتمتع به من أفكار ابتكارية، وسرعة في التأقلم مع المتغيرات، ومواكبة المستجدات والتكنولوجيا الحديثة".

وإعتبر في إجتماع مع مجلس إدارة جمعية الصناعيين اللبنانيين برئاسة نعمة افرام وحضور المدير العام للوزارة داني جدعون، أن "الفرصة متاحة أمام الصناعيين لتثبيت وجودهم في الأسواق الخارجية، عبر رفع مستوى الجودة والالتزام بالمواصفات والمعايير".

وأشار إلى "وجود أنواع مختلفة من الدعم تتوزع بين الأبحاث والتطوير على أساس اعتبارها توظيفات ذاتية، ودعم التصدير والنوعية، واعطاء حوافز للدمج بين المؤسسات، واقامة المناطق الصناعية".

بعد الاجتماع، ثمن افرام التعاون البناء بين وزارة الصناعة وجمعية الصناعيين. وطمأن إلى أن "العلاقة ستكون أكثر من جيدة مع الوزير الحاج حسن، كما اعتادت الجمعية على ارساء علاقة متينة مع الوزراء السابقين"، موضحا أنه "اختبرنا طريقة عمل الوزير الحاج حسن في أثناء توليه وزارة الزراعة، وتبنيه منهجية عمل واضحة ترتكز على العلم والأرقام والبحث الجاد والاستناد الى استراتيجية وخطط، يجري العمل على وضعها موضع التنفيذ في المستقبل القريب".

وأعلن أن "الصناعيين برهنوا أنهم قادرون على رفع شأن الصناعة اللبنانية وإسهاماتها في الناتج المحلي، وفي تحقيق النمو الاقتصادي، والدليل على ذلك محافظتهم على عافية القطاع الصناعي خلال العام الماضي، مقابل تراجع الأوضاع في سائر القطاعات، التي تمنى أن تستعيد عافيتها وأن تدور معها الحركة الاقتصادية بشكل فاعل ومنتج".