كشف المسؤول الإعلامي لحركة "حماس" في لبنان ​رأفت مرة​ أن حركته بصدد تقديم تصور للقوى الفلسطينية واللبنانية لحماية العلاقات ومنع التوترات المتبادلة.

وقال مرة في حديث صحافي ان "​حركة حماس​ مهتمة بتحييد الوجود الفلسطيني في لبنان عن الفتن والصراعات المحلية والإقليمية خاصة بعد التفجيرات الأخيرة التي حصلت في لبنان، وأن حركته حريصة على حماية الفلسطينيين في لبنان وأمنهم واستقرارهم كما هي حريصة على أمن و استقرار اللبنانيين".

ولفت الى ان الحركة "قامت بجولة على عدد من القوى السياسية والأمنية اللبنانية والفلسطينية في الفترة السابقة، وسوف تضع المعنيين في خلاصة تصورها السياسية والأمنية الذي يحفظ المصالح العليا المشتركة للشعبين اللبناني والفلسطيني خاصة في هذه الأوقات الصعبة التي تمر بها المنطقة والقضية الفلسطينية".

وأكد مرة أنه وفي ظل هذه الأجواء الصعبة، ينبغي على الجميع اتخاذ قرارات مسؤولة وحلول جذرية لمنع تطور الأمور وللحفاظ على العلاقة الأخوية بين الشعبين.

وعن فحوى المبادرة قال مرة:" إن هذا الأمر سابق لأوانه، لأنه سيعرض على القوى الفلسطينية واللبنانية المعنية بشكل كامل ونهائي وعلى أبناء الشعبين الفلسطيني واللبناني من أجل دعمه وضمان نجاحه".