لفت بابا الأقباط ​الأنبا تواضروس​، الى "اننا نشهد مرحلة تغيير في كل شيء، وتطوير كل شيء، ودائما قبل إنطلاقة الشعوب والأفراد يكون هنالك شكل من عدم الإستقرار".

وعن لقائه المرتقب مع رئيس الجمهورية ميشال سليمان، اشار تواضروس في قاعة الشرف بمطار بيروت الدولي في ويارة للبنان، الى ان "همومنا ومشاعرنا نرفعها الى ربنا أولا بصلواتنا وأدعيتنا، ولكن وفي الوقت نفسه، وأنا لأول مرة أتشرف بلقاء سليمان وسوف تكون فرصة للتعاون ولتبادل بعض الشؤون، وفي كل صداقة جديدة فتح جديد".

وعن اللقاء مع البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، لفت الى "اننا قد تحدثنا هاتفيا وتقابلنا في القاهرة، وستكون فرصة لنا للقاء على أرض لبنان".

وكان بابا الأقباط الأنبا تواضروس قد وصل إلى بيروت مساء اليوم، آتيا من العاصمة المصرية القاهرة، في زيارة للبنان تستمر ثلاثة أيام يشارك خلالها في مراسم صلاة الجناز التي ستقام في بيروت لبطريرك السريان الارثوذكس مار اغناطيوس زكا الاول عيواص، ويلتقي رئيس الجمهورية ميشال سليمان بعد ظهر غد الاربعاء، والبطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي مساء الخميس المقبل، إضافة إلى عدد من بطاركة الشرق.