أكد مصدر عسكري لصحيفة "الوطن" السورية "استعادة السيطرة بشكل كامل على النقطة 45 في ​ريف اللاذقية​ الشمالي ومقتل كل المهاجمين الذين فاق عددهم الـ200 في هذه المنطقة وحدها"، لافتا إلى أن "قوات الجيش والدفاع الوطني عززت من وجودها في محيط كسب وعلى طول الشريط الحدودي وتتقدم بسرعة".

وأشار إلى ان "سلاح الطيران نفذ عدة غارات على منصات صواريخ كان قد نصبها الإرهابيون في المرتفعات ودمرها جميعها، كما نفذ غارات على تجمعات لهم وسط الأحراش وقتل عدداً كبيراً منهم"، لافتا إلى أن "سلاح المدفعية السورية استهدف بدوره الأحراش التي كان يستخدمها الإرهابيون في محيط كسب وسلمى محققا إصابات مباشرة في صفوفهم"، مؤكدا أن "لا داعي للقلق فالقوات المرابطة في جبال كسب تحقق تقدماً ملحوظاً وهناك قوات إضافية انضمت إليهم وأن مسألة تحرير كامل المنطقة لن تستغرق طويلاً".

وفي سياق متصل، أكدت الصحيفة أن "عدد القتلى بين الإرهابيين في اللاذقية تجاوز الـ700 منذ انطلاق المعارك في حين تم إجلاء جرحاهم نحو الأراضي التركية وعددهم بالمئات وسجلت حالات فرار أمام تقدم قوات الجيش".

وقدرت مصادر عسكرية في حلب "عدد الإرهابيين المهاجمين بأكثر من 5000 أغلبيتهم شيشان وسعوديون وعرب تساندهم المدفعية التركية والدبابات وتوفر لهم تغطية نارية انطلاقا من الأراضي التركية".