لفت النائب السابق ​مخايل الضاهر​، الى ان "ترشحه لرئاسة الجمهورية ينطلق من الحرص على الاضطلاع بالمسؤولية تجاه الوطن"، معتبرا ان "الرئيس القوي هو الذي يفرض احترام الدستور ولا علاقة لهذا الامر بقاعدته التمثيلية".

ورأى الضاهر في حديث تلفزيوني، ان "رئيس الجمهورية يجب ان يكون لديه الرؤية المستقبلية، وملم بشؤون النظام والحكم، وان يدرك كيف يحافظ على الوحدة الوطنية"، معتبرا ان "هناك دول عدة من شأنها التأثير على الاستحقاق الرئاسي ولكن اكثر دولتين مؤثرتين هما السعودية وايران".

وشدد الضاهر على انه "لا يجب تعديل الدستور من اجل ارضاء شخص"، موضحا انه "من هنا ينبع رفضه المبدئي للتمديد الرئاسي"، لافتا الى انه "اذا تم عرض التمديد لرئيس الجمهورية ميشال سليمان لا يستطيع المضي بتعديل الدستور للتمديد له"، مؤكدا ان "الانتخابات الرئاسية ستكون صنع في لبنان".

ولفت الضاهر الى انه "لو كان مكان رئيس المجلس النيابي نبيه بري لوضع القوى السياسية امام الامر الواقع وحدد موعدا لجلسة انتخاب الرئيس".

واعتبر الضاهر انه "لا يمكن ان نكون على الحياد في القضية الفلسطينية فعدونا الاول هي اسرائيل"، مشيرا الى ان "صواريخ "حزب الله" موجهة نحو اسرائيل فالحزب هو من صنع توازن الرعب الرادع لاسرائيل".