شدد البطريرك بشارة الراعي، خلال زيارته على رأس وفد من المطارنة الموارنة، البطريرك الجديد للكنيسة السريانية الارثوذكسية مار ​اغناطيوس افرام الثاني كريم​ في العطشانة، على أهمية "عيش الاخوة والتعاون بين الكنيستين، وخصوصا أن الهوية السريانية تجمع بين الكنيستين الشقيقتين".

واعلن الراعي "اننا نتطلع معكم الى مزيد من التعاون ومع كل الكنائس في الشرق كي نوحد صوتنا ورؤيتنا وجهودنا، والربيع العربي يمر عبر الربيع المسيحي"، مضيفا: "نسير الى الامام برجاء المسيح وسط كل التحديات الكبرى المطروحة علينا في الشرق، ونحن هنا منذ أكثر من الفي سنة، اذا نحن مسؤولون عن رسالتنا وعن الحضارة التي بنيناها مع اخوتنا المسلمين في هذه المنطقة التي عليها ان تؤدي رسالة وشهادة الى العالم كله".

من جهته عبّر البطريرك كريم عن تأثره العميق بزيارة البطريرك الراعي مع الوفد المرافق، وقال: "أنتم تأتون الى كنيستكم والى بيتكم، كنيستنا السريانية تجمعنا، والايمان يحتم علينا ان نكون صوتا واحدا، اضافة الى الظروف التي تلزمنا ان نضاعف الجهد في سبيل تثبيت ابناء الكنيسة في الشرق. فالكنيسة انطلقت من الشرق ويجب ان تستمر فيه من اجله ومن أجل خيره".

ونوه بدور الراعي مؤيدا ما يقوم به في لبنان "من أجل تسهيل حصول الانتخابات الرئاسية"، مضيفا: "انتم الكنيسة الام في لبنان ونتطلع الى حكمة نيافتكم في هذه الظروف للمساهمة في تأمين وصول الشخص المناسب الى السدة الرئاسية، كي يستطيع بإدارته الحكيمة أن يجمع قلوب الناس، مسلمين ومسيحيين من كل الطوائف، ونحن لدينا ملء الثقة بكم من أجل التعاون المشترك وتعزيز الاخوة بيننا والدعم المتبادل".