نقلت صحيفة "واشنطن بوست" الاميركية عن مسؤولي الاستخبارات والقادة المتشددين في الباكستان أن الاشتباكات التي دارت هذا الأسبوع بين الفصائل المتنافسة في حركة "طالبان" الباكستانية في شمال غرب البلاد أسفرت عن مقتل العشرات من المقاتلين.

وأشارت إلى أن هذه الاشتباكات، الناتجة عن الصراع على السلطة داخل الحركة الواحدة، تأتي في وقت تحاول الحكومة التفاوض على اتفاق سلام مع حركة "طالبان الباكستانية"، ومن المرجح أن يعقد العنف تلك الجهود.

وأوضحت أن الصراع على السلطة يجري بين شهريار محسود وخان سيد سجنا من أجل السيطرة على قبيلة "محسود" المرتبطة بحركة "طالبان" الباكستانية، التي كانت تدعى رسمياً تحريك وطالبان.

وذكر أحد كبار قادة "طالبان" أن عدد القتلى بلغ 23 شخصاً، فيما ذكر قادة آخرين من حركة "طالبان" ومسؤولين في الاستخبارات أن هذا العدد وصل الى 43 شخصاً.

وأعلن مسؤولون في المخابرات الباكستانية أن آخر الاشتباكات جرت اليوم الجمعة عندما قتلت قنبلة زرعت على جانب الطريق في وزيرستان الشمالية ثلاثة متشددين، وامتد القتال أيضاً الى جنوب وزيرستان.

وأوضحت الصحيفة أن هذه المناطق القبلية تقع على على طول الحدود مع أفغانستان، و هي موطن للعديد من المجموعات المسلحة التي تقاتل في كل من أفغانستان وباكستان.