التقى وزير الإتصالات ​بطرس حرب​ بعد ظهر اليوم وفدا من ممثلي الشركات المستوردة للهواتف الخليوية في حضور المدير العام للاستثمار والصيانة رئيس مجلس ادارة المدير العام لهيئة أوجيرو عبد المنعم يوسف وممثل هيئة المالكين جيلبير نجار بحث معه في القرار الذي اتخذه الوزير حرب بإلغاء التعقيدات في تسجيل الهوية الدولية IMEI للهاتف الخليوي لولوج الشبكة.

وبعد اللقاء، وصف الوزير حرب جو الإجتماع بالإيجابي "لأن موقف الوزارة هو الحفاظ على حقوق المستوردين الشرعيين وعدم تشجيع المهربين الذين يسرقون أموال الناس ويحرمون الدولة من المداخيل".

واعلن انه "بالتعاون لإيجاد حلول للمسألة لأن التدبير الذي كان معمولا به سابقا ألحق أضرارا بالإقتصاد اللبناني وأزعج المواطنين اللبنانيين".

وأوضح أن "أفكارا جديدة طُرحت، وطلبتُ تشكيل لجنة مشتركة بين المستوردين والوزارة لبحث هذه الأفكار الجديدة التي يمكنها الحد من عمليات التهريب وأضرارها على الإقتصاد. وستجتمع هذه اللجنة خلال ثلاثة أيام على أن ترفع توصياتها، وفي حال وجدنا أي تدبير يمكن أن يؤدي إلى الغاية نفسها سأتبناه".

ثم تحدث إدي شرفان باسم ممثلي الشركات المستوردة فأوضح ان الوزير حرب "وعدنا بالعمل على حماية خزينة الدولة والشركات الشرعية المسوردة واتفقنا على تشكيل خلية عمل مشتركة تجتمع في أسرع وقت لتقديم اقتراح يتناسب مع مصلحة المستهلك وخزينة الدولة ووزارة الإتصالات".