رأى رئيس مؤسسة "​أوكسيليا​-لبنان" ​أسعد نصر​ أن "الوضع في لبنان، ولا سيما وضع العائلات المسيحية فيه هذا العام سيء جدا"، قائلاً: "للأسف إن الاوضاع التي حصلت في سوريا أثّرت سلباً على الوضع في لبنان وسرقت فرص عمل من بعض الشباب والعائلات اللبنانية في الأطراف والداخل خاصة في مناطق الشمال والبقاع، ومن هنا هناك توجه لأوكسيليا لتساعد أكثر العائلات المحتاجة في مناطق الأطراف، إيمانا منها بمبدأ التعايش لدعم وتجذير المسيحيين في مناطق الأطراف في لبنان".

كلام نصر داء خلال تنظيم مؤسسة "أوكسيليا-أوتاوا" عشاءها الخيري السنوي الحادي عشر، حيث أكد نصر "أننا مؤمنون أن لا وجود للبنان بدون مسيحييه، وإذا كنا مؤمنون بهذا الشيء يجب أن نعمل عليه من خلال دعم الكنائس ودعم العائلات المسيحية في لبنان"، مشددا على "وجوب أن نضع يداً بيد لأن الوضع سيء جدا، ويجب أن نساهم بكل الطرق في رسالة أوكسيليا".

ورأى أنه "يجب أن نكون يدا واحدة وأن نوحد الصف المسيحي إيمانا منا بشعارٍ كنا ملتزمون به كمسيحيين ويقول أن "المسيحي لا يركع إلا أمام خشبة الصليب ولا يبكي إلا في الجمعة العظيمة ولا يشهد إلا بقيامة المسيح".

وقد أعلن نصر في ختام الحفل، حصول إنتخابات للجمعية العامة للمؤسسة في لبنان، وإنتخابات لإختيار رئيس جديد للمؤسسة، مشددا على أن "التغيير مهم، والمهم أن تبقى القضية في قلوبنا وأن نستمر ونعمل معا"، مضيفا أن "رئيس "أوكسيليا-كندا" غابي غزال طلب التخلي عن الرئاسة وتخفيف الحمل عنه بعد 11 عاماً من العمل الدؤوب في كنف المؤسسة"، مشيرا إلى أن "الهيئة الإدارية في لبنان رشحت السيدة ماجدة شيبان لتكون رئيسة "أوكسيليا كندا".

وقد قدم نصر لغزال ميدالية من مؤسسة "أوكسيليا" عربوناً عن تقديرها لأعماله وخدمته ومواكبته لقضية المؤسسة.

وفي سياق آخر، إستضافت المؤسسة الأميركية لأوكسيليا ومسؤولة المؤسسة في ولاية ميشيغن الأميركية سمر معلوف، المحامية اللبنانية الأميركية جومانا كيروز في حفل عشاء خصص لجمع التبرعات للمؤسسة في مطعم "2booli" في ميشيغن، تكريماً لها كونها رمز للمدافعين عن المرأة.

هذا واستضافت المؤسسة يوم الأحد الماضي رئيسة جمعية بيروت ماراثون السيدة مي الخليل في حفل فطور أُقيم في فندق الماريوت في تروي في ولاية ميشيغن الأميركية.

من جهة أخرى، نظمت المؤسسة الأميركية لأوكسيليا ورئيسها نجيب راشد حفل إستقبال على شرف رئيس مؤسسة "أوكسيليا" في لبنان أسعد نصر، حيث هدف الحفل لإعادة تحريك عجلة عمل المؤسسة، وتمّ خلاله إعلان 17 متبرعاً جديداً للمؤسسة.