إعتبر عضو المكتب السياسي لـ"جبهة التحرير الفلسطينية" ​عباس الجمعة​ أن "انتصار المقاومة في لبنان هو انتصار للمقاومة في فلسطين، وانتصار للمواجهة والتصدي للمشروع الاميركي-الصهيوني في المنطقة، فالحقوق تنتزع ولا تعطى مجانا، والسلام العادل لا يصنعه إلا الأقوياء، وما يجري اليوم على ارض فلسطين من عدوان واستيطان وقتل وحصار يكشف زيف الادعاء الاميريكي حول السلام المخادع".

وكان وفد من "جبهة التحرير الفلسطينية" برئاسة الجمعة"، قد زار ​معلم مليتا​، في ذكرى النكبة والتحرير، وكان في استقباله قيادة "حزب الله" والمشرفون على المعلم.

وتقدم الجمععة في كلمة ألقاها في المناسبة، بـ"أسمى آيات التهنئة والتبريك من السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله والمقاومة الاسلامية باسم جبهة التحرير الفلسطينية وقيادتها وأمينها العام واصل ابو يوسف، بعيد المقاومة والانتصار، هذا الانتصار الذي تحقق بصمود مجاهدي المقاومة من حزب الله، وصمود الشعب اللبناني العظيم".

ولفت الى أن "معلم مليتا يشكل الرمز الذي يروي حكايا المقاومة في لبنان، حكايا مقاومين زرعوا بدمائهم انتصارا في أرض المقاومة والصمود، ونحن مصممون على مواصلة طريق المقاومة والنضال والكفاح، فالنكبة التي ولدت أجيالا تروي الارض بدمائها، كانت مشاعلها في مارون الراس والجولان قبل ثلاثة اعوام وبالامس في رام الله، لتستولد من ثقافة المقاومة ثقافات جديدة تصب في مجرى النضال الذي لم يتوقف، ولن يتوقف حتى يتحقق حلم العودة".

وسلم الجمعة ووفد الجبهة الى المسؤول عن موقع مليتا درع فلسطين وحق العودة "عربون تحية من جبهة التحرير الفلسطينية للمقاومة".