أوضح وزير السياحة ​ميشال فرعون​ عن نتائج زيارة الوفد اللبناني برئاسة رئيس الحكومة تمام سلام للسعودية على الصعيد السياحي، أنه "كان محور الأحاديث التي دارت عن الأمور السياسية اللبنانية والعربية ومسألة استقرار لبنان والعلاقات التاريخية بين البلدين، وفي الوقت ذاته نحن نعيش في حقبة جديدة في هذه الحكومة التي هي حقبة الإستقرار الأمني وتحسين الأوضاع رغم وجود هواجس حول الإستقرار الرئاسي".

وأشار الى أنه "تداولنا في الموسم السياحي وقد دعونا الأخوة في السعودية الى العودة الى لبنان بعد غياب حوالى السنتين، وقد لاحظنا هذه الدعوة بوجود 68 سعوديا من أصل 133 راكبا في طائرة واحدة آتية الى لبنان، وهذا أمر إيجاب نؤكد فيه هذه العودة".

وتابع:"من جهة ثانية هذه العودة تحتم علينا أن يقوم القطاع السياحي في لبنان بعملية تنشيط استعدادا لموسم الإصطياف لكي نعطي صورة سياحية مميزة وحضارية في ظل متابعة يومية حول تطور الحركة السياحية من جهة قبل رمضان وبعده، ومن جهة ثانية تشجيع اللبنانيين المنتشرين للمجيء الى لبنان وخصوصا الجالية اللبنانية في السعودية".

وردا عن سؤال عن اهتمام الحكومة بتطوير القطاع السياحي بدليل ان بعض الوزراء ومنهم وزير الداخلي الذي دعا الإماراتيين خلال زيارة الى الإمارات العربية الى العودة الى لبنان والإصطياف فيه؟ أجاب فرعون: "لقد تحدثنا عند تشكيل الحكومة ان كل الوزراء سيتحولون الى وزارة داخلية أو دفاع من أجل إنجاح الخطط الأمنية وتحصين الأمن في لبنان. واليوم من أجل إنجاح موسم السياحة والإصطياف هناك تجنيد وزاري ولا سيما وزارة الداخلية ليكونوا في خدمة السياحة والإصطياف".

في سياق آخر، أكد الوزير فرعون "ضرورة التنسيق السياحي خصوصا ان تونس ولبنان بلدان سياحيان بامتياز".

وكان فرعون قد التقى، وفدا تونسيا من أبرز وكالات السفر والسياحة في تونس ومتخصصين وإعلاميين في الصحافة المرئية والمقروءة الذي يزور لبنان، بدعوة من وزارة السياحة والخطوط الجوية التونسية.

وشكر الوفد التونسي الوزير فرعون والمديرة العامة ندى السردوك على استضافة الوفد في لبنان للاطلاع ميدانيا على الأوضاع فيه، مؤكدا "ضرورة تنشيط الحركة السياحية بين البلدين وتعزيزها وضرورة نقل الصورة الحقيقية للبلدين".

أما الوزير فرعون، فرحب بالوفد التونسي في لبنان عارضا تسهيل التبادل السياحي بين البلدين من ناحية تأمين التأشيرة وتقديم العروض السياحية المناسبة لتشجيع تبادل السياح بين البلدين.

وكانت وزارة السياحة قد نظمت برنامجا لهذا الوفد بالتعاون مع نقابة مكاتب السفر والسياحة تضمن زيارة للمناطق السياحية وعدد من المؤسسات الفندقية.