دعت ​رابطة النواب السابقين​ الى "إنتخاب رئيس للجمهورية قبل 25 الحالي يكون توافقيا يحافظ على وحدة لبنان واستقراره وامنه خصوصا ونحن على بداية موسم اصطياف واعد".

كما دعت في بيان تلاه رئيسها ميشال معلولي بعد اجتماع عقدته في مقرها، الى "إقرار ​سلسلة الرتب والرواتب​ وايجاد التمويل من الهدر في قطاعات عدة خصوصا قطاع الكهرباء والاملاك البحرية وتطبيق قانون من اين لك هذا".

وحثت الرابطة وزارتي الخارجية والسياحة على "تحفيز المغتربين والمتحدرين من أصل لبناني على زيارة وطنهم الام ضمن عروض تشجيعية".

وناشدت مجلس النواب "العمل بجدية على إقرار قانون جديد للانتخابات واجراء انتخابات نيابية حرة نزيهة بممثلين حقيقيين عن الشعب وتعيد الى لبنان نظامه البرلماني الديمقراطي العريق".

كما ناشدت الحكومة "العمل فورا لتطبيق المشروع الذي تقدمت به الرابطة لحل قضية النازحين والقاضي بإنشاء مجمعات سكنية يأويهم في بلادهم وتأمين الحماية لهم".

وأشادت رابطة النواب السابقين في بيانها، بالقوى العسكرية، والامنية "التي تحافظ على سلامة الوطن والمواطنين على جميع الاراضي اللبنانية ليعود الى لبنان السلم الاهلي في هذه الاوضاع المأسوية في العالم العربي ولا سيما في الشقيقة سوريا".

ودعت الى "تأليف لجنة خاصة بالدواء برئاسة النائب السابق اسماعيل سكرية لمتابعة قضية الدواء"، لافتة الى أنه "ستقوم الرابطة بالجهد اللازم ولدى اصحاب القرار لتنفيذ هذه البنود حتى يعود لبنان وطن الحرية والسلام والاستقرار".