استقبلت بلدة ​قب الياس​ البقاعية ذخائر ​القديسة ريتا​ التي احضرها خصيصاً لتبقى في كنيسة البلدة، راعي ابرشية الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران عصام يوحنا درويش. وفي الكنيسة احتفل بتدشين مزار خاص بالقديسة، حيث بارك المطران درويش الماء ورش المكان بالماء المقدس.

وترأس قداساً احتفالياً بمشاركة المطران اندره حداد، وبمعاونة خادم الرعية الأب ايلي ابو شعيا والآباء طوني رزق، وسيم المر واليان ابو شعر، وحضره قنصل البرازيل في لبنان السيدة سهام حاراتي، الرئيسة العامة للراهبات المخلصيات الأم منى وازن، نائب رئيس بلدية قب الياس د. ضرغام توما وحشد كبير من المؤمنين.

وبعد الإنجيل المقدس الذي قرأه المطران اندره حداد، القى المطران درويش عظة توجه فيها بالمعايدة الى كل الذين يحتفلون بالعيد، لافتا الى أننا "نؤمن أن القديسة ريتا هي قديسة المستحيلات، لذلك نتوجه اليها اليوم وهي حاضرة معنا عبر ذخائرها المقدسة ونطلب منها ان تمنحنا رئيساً يقود البلاد نحو السلام، وان تمنحنا المحبة والأخوة بين بعضنا البعض".

واضاف: "نحن مدعوون أن نعبر الى الآخر بمحبتنا وبتفهمنا وقبولنا لهذا الآخر، قبول دينه، عقيدته، أرائه، آنذاك يحل السلام في ما بيننا، هذه من أجمل ما تركه اباؤنا عندما عادوا واتحدوا مع الكنيسة الرومانية سنة 1724".