أوضح رئيس مجلس ادارة شركة طيران الشرق الاوسط ​محمد الحوت​ انّ "عدم وجود الهيئة الناظمة للطيران المدني في لبنان لا يعني انّ معايير السلامة والامن في الطيران المدني اللبناني غير مطبّقة، فنحن نطبّق اعلى المعايير في هذا المجال، لكن في المعايير الدولية هناك قوانين جديدة يجب ان نتعلّم تطبيقها وأن نواكبها وإلّا نخرج من السوق". ودعا الدولة الى أن "تأخذ تصريح سفيرة الإتحاد الأوروبي في لبنان انجيلينا إيخهوريست على محمل الجدية".

وفي دردشة صحفية حول ما هو مطلوب من معايير بالإضافة الى تشكيل هيئة سلامة الطيران، أشار الحوت الى أن "شركة الميدل ايست تطبّق من تلقاء نفسها معظم المعايير الدولية الجديدة التي يطلبها الاتحاد الاوروبي. وبالتالي، فإنّ تشكيل هيئة الطيران المدني، ومن ثم وضع برنامج لتطبيق المعايير الاوروبية، انما يرتبطان بإجراءات تتخذها ادارة الطيران المدني وليس الميدل ايست".

وتابع "في الاساس، ونتيجة التقويم الذي خضعت له الميدل ايست حول اجراءات السلامة، تبيّن انها تتفوّق على غالبية شركات الطيران الاوروبية. وبالتالي، لا مشكلة عندنا في معايير السلامة كشركة، لكنّ الاتحاد الاوروبي الذي يطالب منذ سنوات بتشكيل هيئة الطيران، ولم يلق آذاناً صاغية من السلطات اللبنانية، اراد ان يثير ضجة إعلامية حول الموضوع، لِحَثّ السلطات اللبنانية على تنفيذ هذا الاجراء الذي هو في النتيجة من مصلحة لبنان".