لفت رئيس الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية ​حميد الحكم​، الى ان "الاساتذة المتعاقدين مضربون وقد يستمرون في إضرابهم في حال تأزمت الأوضاع".

وخلال ترؤوسه وفدا قام بزيارة رئيس الحكومة تمام سلام، اشار الحكم الى "اننا قد حرصنا خلال لقائنا مع سلام على الوقوف على آخر المستجدات في ضوء ما حصل في جلسة مجلس الوزراء الأخيرة يوم الجمعة في 23 الحالي، خصوصا على ضوء ما صدر في الاعلام من أخبار متضاربة وسجالات إعلامية بين بعض الوزراء حول هذا الموضوع، لذلك حاولنا أن نستشف الحقائق من سلام".

واضاف الحكم انه "انطلاقا من الدور المنوط بها قامت رابطة الاساتذة بعقد هذا الاجتماع مع سلام للوقوف على آخر المستجدات المتعلقة بملفات الجامعة، وتحديدا ملفي التفرغ وتعيين العمداء، مع الاشارة الى أن الرابطة سبق أن أعلنت الإضراب يومي الثلثاء أي اليوم وغدا الأربعاء".

ولفت الحكم الى "اننا قد لمسنا من سلام الاهتمام الكبير بقضايا الجامعة اللبنانية وتقديره الكبير لهذه المؤسسة وحرصه على أن تكون منزهة وشفافة، وأن يقوم أهل الجامعة بالدور الاكاديمي المنوط بهم"، مضيفا "اننا لفتنا النظر الى أن هناك مشكلة كبيرة تعاني منها الجامعة وهي غياب مجلس الجامعة، وهذا ما تشير اليه الرابطة منذ عشر سنوات وهو ناجم عن عدم تعيين عمداء أصيلين، وقد أكدنا لسلام حرصنا على هذا الموضوع أي التعيينات، وهو مقتنع كليا أن باب الفرج في الجامعة يجب أن يمر عبر مجلسها، من هنا كان إصراره الكبير على طرح موضوع تعيين العمداء وتشكيل مجلس الجامعة ليقوم بدراسة كل الملفات ومنها ملف التفرغ، وقد لمسنا من سلام أيضا بأن ملف التفرغ كان يجب أن يصل الى مجلس الوزراء وفقا للأصول".

ولفت الحكم الى "اننا تمنينا على سلام وخصوصا أن جميع الصلاحيات مناطة بالحكومة مجتمعة، ان يعيد طرح ملفات الجامعة بأسرع وقت على جدول أعمالها وتحديدا ملفي التفرغ والعمداء".