أكد السفير الإيراني السابق ​غضنفر ركن أبادي​ أن "إيران تدعم الحوار والوحدة في لبنان، وعلى الجميع الوقوف في وجه الكيان المغتصب، فلا يوجد عدو الا العدو الاسرائيلي فلا خلاف طالما العدو واحد. سياسات العدو الاسرائيلي هي التي تؤثر على كل الدول في المنطقة".

ودعا الجميع الى "تقريب وجهات النظر والحوار"، مؤكدا أن "المشاكل في هذه المنطقة من الطبيعي لا ينبغي أن تحل الا من قبل دول هذه المنطقة، فعندما تجتمع هذه الدول من السعودية ولبنان وسوريا والبحرين وايران وغيرهم تحل المشاكل".

كلام أبادي أتى في تصريح له بعد لقائه الرئيس السابق العماد اميل لحود، حيث زاره مودعا. وأوضح أنه "كان للرئيس لحود دور بارز في تمتين العلاقات الثنائية بين ايران ولبنان وكانت مواقفه ثابتة في الوقوف الى جانب المقاومة والقضايا الوطنية والمحقة وترسيخ الوحدة الوطنية".

وأشار الى أنه شكر للرئيس لحود "ثباته ووقوفه الى جانب المقاومة في لبنان وفلسطين".

ولفت الى أنه "في ما خص العلاقة الايرانية - السعودية فإن ايران تؤكد انه يجب ان يكون لديها علاقات جيدة بكل دول المنطقة والجيران وبشكل خصوصي السعودية".

وفي حفل تكريم أقامه على شرفه "تجمع العلماء المسلمين" صرح أبادي: "أعتز بأدائي لمهامي الدبلوماسية في هذا الوطن العزيز الذي نكن له في ايران قيادة ً وشعبًا كل معاني الحب والتقدير والإعتزاز.

أترك لبنان ورسالتنا إليه أن وحدتكم هي سر إنتصاركم، وتنوعكم الطائفي مصدر غنى وتنوع وحضارة ليكون لبنان عنواناً دائمًا للحضارة والمقاومة والتطور والإزدهار".