نوه نائب رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الشيخ عبد الامير قبلان بمزايا ودور السفير الإيراني السابق غضنفر ركن أبادي في "تعزيز العلاقات الثنائية ودعم وحدة الوحدة الوطنية"، متمنيا له "التوفيق في مهامه الجديدة".

وكان الشيخ قبلان قد التقى أبادي وممثل المجمع العالمي الاول لاهل البيت في لبنان حسن التبريزي والمستشار السياسي محمد حسن اجاويد، في زيارة وداعية للسفير ابادي.

من جهته، أوضح أبادي أنه "قمنا بزيارة وداعية الى الشيخ قبلان، وتحدثنا خلال هذا اللقاء عن جملة أمور أخرى والتطورات على الساحة اللبنانية والدولية والعلاقات الثنائية بين البلدين، وقدمنا الشكر اليه نظرا لدوره البارز والمميز الذي لعبه في ترسيخ الوحدة بين الجميع وخصوصا اللبنانية وايضا العلاقات الثنائية اللبنانية - الايرانية"، مشيدا "بمواقف الشيخ قبلان القوية والايجابية خلال هذه الاعوام الاربعة التي كنت فيها سفيرا لإيران، حيث مر لبنان والمنطقة بازمات وتطورات، وكانت مرحلة حساسة ومواقفه لعبت دورا مميزا في لم الشمل والتكاتف والتضافر بين الجميع".

من جهة أخرى، التقى الشيخ قبلان، رئيس منتدى البحرين لحقوق الانسان ربيع يوسف والمسؤول الاعلامي باقر درويش، وجرى التباحث في تطورات الاوضاع في البحرين.