أكد المستشار الدستوري للرئيس المصري علي عوض صالح أن "الرئيس المصري المستشار ​عدلي منصور​ سوف يكون حاضرا في مشهد تسليم السلطة للرئيس المنتخب بأكثر من صفة، منها صفته القضائية كرئيس للمحكمة الدستورية العليا، وبصفته السياسية كرئيس مؤقت للبلاد".

وأوضح عوض في حديث صحفي أنه "حسب نص المادة 144 من الدستور الجديد، يؤدي الرئيس قبل أن يتولى مهام منصبه اليمين الدستورية أمام مجلس النواب، وفي حال غياب وجود مجلس النواب يؤدي اليمين نفسها أمام المحكمة الدستورية العليا". وكشف عوض عن أن "الرئيس الجديد سيحلف اليمين الدستورية بعد إعلان فوزه رسميا من اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة، أمام الجمعية العمومية للمحكمة الدستورية، وفي مقر المحكمة بضاحية المعادي بجنوب القاهرة"..

وذكر عوض أنه "وفقا للقانون سيؤدي المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، الذي كشفت النتائج الأولية فوزه في انتخابات الرئاسة، اليمين الدستورية بمقر المحكمة وأمام أعضاء الجمعية العمومية للمحكمة"، مشيرا إلى أنه "وفقا للقانون فإن الرئيس يجب أن يحلف اليمين أمام مجلس النواب، وهذا معناه أن يجري في مقر مجلس النواب، وفي حالة غياب وجود مجلس نواب يؤدي الرئيس اليمين أمام المحكمة الدستورية، وهذا معناه أن يجري ذلك الإجراء في مقر المحكمة".