اكدت عضو مجلس الشعب السوري ​ماريا سعادة​ في حديث اذاعي، أن "راهن الشعب السوري كان على حقه في تقرير المصير ونجح في ذلك"، مشيرة الى انه "اذا اردنا الاصلاح يجب ان ننطلق من البرلمان".

واعتبرت سعادة أن "الوصول الى الاستحقاق الرئاسي هو للتأكيد لمفهوم السيادة السورية وللتأكيد على حقنا في تقرير المصير"، لافتة الى أن" سوريا تعيش في الامل ومحكومة بالامل، وسوريا هي مزيج من مكونات وبالتالي اذا اردت ان تبحث في حراك في العالم يجب البحث عن دمشق".

ورات سعادة انه "من الطبيعي ان يكون قد بدأ التغيير والمراهنة على الحق في تقرير المصير وقد ربحنا، والرهان الاخر هو على الشعب السوري"، مذكرة انه "عندما وصلنا الى ذروة الضربة الاميركية علة سوريا، وعي الشعب السوري جعل يقلب الحرب النفسية على العالم".

واشارت سعادة الى انه "مهما كانت الية الانتخابات فاننا نعيش حالة جديدة وضرورية"، مشددة على انه "خلال الازمة السورية بات هناك تفاعل مع مؤسسات الدولة والشعب وانفتح وفهم المفاهيم العامة، وميزان القوى الجديد في سوريا يرتكز على الشعب والجيش السوري".

واكدت سعادة ان "الرئيس السوري بشار الاسد سيكسب الانتخابات ونقول ذلك سلفا لانه بعد 3 سنوات حمل تراكمات من العمل السياسة والعسكري في الداخل والخارج استطاع فيه ان يثبت قوة الدولة السورية"، مشيرة الى ان "وجود الاسد في رأس الدولة في هذه المرحلة هو ضرورة لاخراج سوريا من هذه ازمتها وهو يحمل في يده المفاتيح وامل الشعب السوري ان تكون المرحلة القادمة افضل".