أعلن محافظ حمص ​طلال البرازي​ أن "نسبة الإقبال على الانتخابات الرئاسية السورية في المحافظة ممن يحق لهم الاقتراع تجاوزت الـ70 بالمئة"، واصفا اليوم الانتخابي في حمص بأنه "جيد ومفاجئ وصادم إيجابياً واستثنائياً".

واوضح البرازي في تصريح لـ"الوطن" السورية إن "عدد المشاركين في التصويت قبل أن تغلق المراكز بأكثر من ثلاث ساعات تجاوز الـ800 ألف ناخب"، وأضاف: "هناك إصرار من الناس وبقوة على القول: إن الدنيا ما زالت بخير ونريد الاستقرار والجميع على كلمة واحدة".

وأكد المحافظ أن "الأهالي في حي الوعر الذي يتواجد فيه مسلحون، اقبلوا بكثافة على الصناديق التي تم وضعها في نقاط تقع على خط التماس وتتبع للحي، وأدلوا بأصواتهم ما دفعنا إلى إرسال ثلاثة صناديق إضافة إلى ستة كانت موجودة في تلك المناطق".

وتحدث عن "إقبال كبير على الصناديق التي تم وضعها في القرى والبلدات المتاخمة للمناطق الساخنة مثل بلدة تير معلة"، لافتاً إلى أن "المناطق الحدودية مع لبنان شهدت أيضاً إقبالاً كبيراً من السوريين المتواجدين في هذا البلد، موضحاً أن عدد السوريين الذين تدفقوا من لبنان إلى تلك المناطق وأدلوا بأصواتهم بلغ 18 ألف مواطن".

وأوضح البرازي أنه لم يحصل خلال اليوم الانتخابي أي مفاجأة تعكر صفوه، لافتاً إلى أن القوى الأمنية كشفت عدداً من السيارات التي كانت معدة للتفجير وأبطلت مفعولها.