طالب السفير الفلسطيني في لبنان اشرف دبور المجتمع الدولي في "اقرار الحق الفلسطيني بالاستقلال والحرية والعودة كما شكر ​الحكومة الايطالية​ على المنحة التي قدمتها من خلال السفير والسفارة الايطالية في لبنان لمخيم نهر البارد للمساهمة في دفع التعويضات عن الاضرار التي لحقت بالمنازل المدمرة جزئياً".

جاء ذلك في تصريح له عقب قيام وزيرة خارجية ايطاليا فريدريكا موغوريني بزيارة مخيم برج البراجنة للاجئين الفلسطينيين للاطلاع على اوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والنازحين الفلسطينيين من سوريا، رافقها السفير الايطالي في لبنان جوزيبيه مورابيتو ومدير عام وزارة الخارجية، حيث كان في استقبالها، ومدير عام الاونروا آن ديسمور واللجان الشعبية في المخيم.

واستمعت الوزيرة الى ابرز المشاكل والقضايا التي يعاني منها اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والنازحيين الفلسطينيين من سوريا في المخيم.

ووجه سفير دولة فلسطين في لبنان اشرف دبور "باسم المعذبين في هذه الارض وباسم القيادة الفلسطينية" الشكر والتقدير للوزيرة والوفد المرافق على هذه الزيارة "التي تعبر عن اهتمام حكومة وشعب ايطاليا بالقضية الفلسطينية وعن عمق العلاقات التي تربط بين الشعبين الفلسطيني والايطالي"، منوهاً بالدور الايطالي في دعم القضية الفلسطينية في مختلف المحافل الدولية.