حذر عضو الهيئة التنفيذية في "القوات اللبنانية" إدي أبي اللمع "من ان "كل الكيانات في المنطقة مهددة بالخطر وهناك اكثر من حدود تم ازالتها وازالة هذه الحدود تشكل خطرا علينا في لبنان"، مشيرا إلى أن "الذين يعملون على ازالة الحدود لا يؤمنون بالديمقراطية ولا بالعيش المشترك".

واسف أبي اللمع، خلال حفل للقوات في المتن الشمالي، "لأن الفريق الآخر فاقد لوعيه ويلعب لعبة الأنا أو لا أحد"، معتبرا أن "هذا الفريق غارق في أحلامه الواهية، وقد تكبدنا آلاف الشهداء في الماضي بسبب هذه الألاعيب وهذه الأحلام الواهية".

وشدد على "ضرورة الايمان بالديمقراطية وبالنصوص الدستورية التي تنص على ان رئيس جمهوريتنا ينتخب في مجلس النواب وليس على طريقة القبائل الأفغانية داخل الخيم"، مشيرا إلى ان "هناك في لبنان من يريد أن يعيدنا الى الوراء، الى عصور التخلف مدنسا النصوص الدستورية والديمقراطية لنقرر بعيدا عن مجلس النواب ونتوافق على رئيس للجمهورية".

وأوضح أن "خوفنا على الوطن دفعنا لمد اليد الى الفريق الاخر مرة اخرى ولم نسمع جوابا ايجابا بعد"، لافتا الى "ضرورة ان يدرك الشعب اللبناني بأن ليس جميع من يتحمل المسؤوليات في هذا الوطن بالمستوى نفسه، فهناك من يسعى الى تقدم البلد واستقراره وامانه، وهناك من يلعب وراء الكواليس بخبث من اجل مصالحه الشخصية واطماعه الدنيوية".