أكد تجمع الاطباء في لبنان، "دعمه المطلق لمطالب لجنة الموظفين في ​مستشفى بيروت الحكومي​ الجامعي التي كانت قد قدمتها الى وزير الصحة العامة والمدير العام لمستشفى بيروت الحكومي والجهات المعنية والتي تم تعليق الإعتصام السابق على أساسها".

وأعلن تأييده للتحركات المطلبية للجنة، "بما فيها حقها المشروع بالاعتصام والاضراب والتظاهر، إلى حين الإفراج عن حقوق ورواتب الموظفين المتأخرة عن الأشهر السابقة والإعلان عن الخطة الإنقاذية المزمعة".

وجدد التجمع "تمسكه الحازم بالعمل على زيادة الراتب التقاعدي الشهري للطبيب، ليبلغ ألف دولار شهرياً، بعد دراسة تأمين الموارد المالية للنقابة وعصر النفقات الادارية والحد من الهدر المالي الحاصل حاليا وتخفيف المصاريف الى الحد الادنى".

وطالب بـ"تصحيح الخلل في العلاقة بين الضمان والاطباء، من خلال اعفاء الزملاء من دفع الاقساط المتأخرة والبدء بدفع الاشتراك ابتداءً من تاريخ اشتراك الطبيب في الضمان واعفاء احد الزوجين من الاشتراك في حال كانا مضمونين، وتخفيض رسم الاشتراك في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي".

كما أكد التجمع "متابعة العمل، حتى توحيد نقابتي الاطباء في بيروت وطرابلس في نقابة مركزية واحدة، وانتخاب فروع لها في المحافظات".