أشار المفتي الجعفري لصيدا ومنطقتها ​الشيخ محمد عسيران​ في تصريح الى "ان منطقتنا العربية والاسلامية تواجه اليوم موجات عنف كبيرة باسم الاسلام المغلوط". اضاف: "ان الاسلام السمح يدعو الى المحبة والتعايش واحترام الآخر والمحافظة على كل أطياف المجتمع، يجب ان نحافظ على لبنان بفسيفسائه الحالي ونؤمن الاستقرار والامن، وقال: "ان ما حصل بالامس عند منطقة ضهر البيدر من تفجير طاول كل لبنان، زعزع الامن والاستقرار وإشاعة الخوف وتخرج لبنان من دائرته الحضارية الى دائرة الارهاب".

وهنأ عسيران سعادة المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم على سلامته متمنين له المزيد من التقدم في مهامه الامنية التي تعود على الوطن بالخير والاستقرار، كما اننا نهنىء كافة القادة الامنيين على ما قامت به من كشف خلايا ارهابية تعيق استقرار لبنان وإيقاف المرتزقة المستوردين للعنف والتطرف والفوضى التي سببت ما شاهدناه بالامس، متضامنين مع الجيش اللبناني وكافة القوى الامنية من اجل سلامة الوطن والمواطن.

وختم المفتي عسيران كلامه داعيا السياسيين الى "السهر على شؤون المواطنين وإقرار سلسلة الرتب والرواتب وإعطاء المعلمين حقوقهم كي يستطيعوا مواصلة الحياة الكريمة".