دشن القائم بأعمال سفارة الإمارات العربية المتحدة في لبنان حمد محمد الجنيبي مشروع شراكة وتعاون بين مؤسسة "خليفة بن زايد آل نهيان" للأعمال الانسانية و"بنك البحر المتوسط" وشركة "إمكان".

وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي حضره النائب اللبناني جان أوغاسبيان ممثلاً رئيس الحكومة الاسبق فؤاد السنيورة والمدير العام التنفيذي للبنك محمد علي بهيم والمدير التنفيذي لشركة "إمكان" ميادة بيدس وأعضاء السفارة إضافة إلى حشد من رجال الاقتصاد والاعمال وعدد من الاعلاميين، وألقى القائم بأعمال سفارة الامارات كلمة أشاد فيها بمكارم الامارات المستمرة والمتواصلة في دعم لبنان الشقيق.

ولفت إلى أن "هذا المشروع الذي يحمل اسم "برنامج ​مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان​ للأعمال الانسانية وبنك البحر المتوسط لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة" وتم ذلك بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وبدعم من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابو ظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة وبمتابعة مباشرة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الانسانية".

من جهته، أشاد النائب أوغاسبيان بمواقف الامارات "التي كانت ولا تزال تقف إلى جانب لبنان وشعبه". وقال: "لبنان يمر بظروف دقيقة ولكن وجود مثل هذه المبادرات الأخوية الخيرة يعطينا مزيداً من الدعم والقدرة على التحدي".