أكدت رابطة معلمي التعليم الاساسي الرسمي في لبنان "تمسك المعلمين بسلسلة رواتب تعيد لرواتبهم القيمة التي فقدوها جراء التضخم طيلة 18 عاما والتي تبلغ 121 % على اساس جداول سلسلة الرواتب الصادرة بالقانون 661/1996". وجددت رفضها رفضا قاطعا "اية ضرائب تصيب اصحاب الدخل المحدود والفقراء"، داعية المسؤولين الى "تعديل النظام الضريبي ليكون عادلا بين جميع اللبنانيين". وإعتبرت أن "إستسهال جمع الضرائب غير المباشرة ادى الى افقار غالبية اللبنانيين مقابل اثراء افراد بشكل غير طبيعي مما يؤدي الى صراع طبقي خطير على مستقبل لبنان".

وكان مجلس المندوبين في رابطة التعليم الاساسي الرسمي في بيروت قد عقد اجتماعا اقر بنتيجته توصية هيئة التنسيق النقابية باقفال الوزارات والادارات العامة يومي الثلاثاء والاربعاء 1و2 تموز ولقاء الاهالي والطلاب في المحافظات يوم الخميس 3 تموز.

وتقدمت الرابطة بأحر التعازي الى ذوي الشهداء الذين سقطوا جراء التفجيرات الارهابية، متمنية الشفاء العاجل للجرحى والمصابين، وتحيي القوى الامنية والعسكرية على جهودها لحماية الوطن والمواطن.

وتقدمت من اللبنانيين بعامة ومن المسلمين خصوصا بالتهنئة بحلول شهر رمضان معربة عن أملها في أن يعم السلام والاستقرار في ربوع الوطن، وان يكون الشهر الكريم مناسبة لتوطيد اواصر الوحدة بين اللبنانيين جميعا.