اعرب المتحدث باسم الممثلة العليا للسياسة الخارجية والامنية بالاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون، ​مايكل مان​، عن "اشادة ​الاتحاد الاوروبي​ بالشعب الليبي الذي شارك أمس في عملية التصويت في الانتخابات البرلمانية لاختيار مجلس نواب جديد رغم الأوضاع الامنية المضطربة هناك".

واضاف مان في بيان له، "انهم تحدوا الوضع الأمني غير المستقر في كثير من الأحيان للاستفادة من الحقوق الديمقراطية المكتسبة مؤخرا"، موضحا أن "هذه الانتخابات تقدم فرصة لإعادة العملية الانتقالية إلى مسارها الصحيح والتغلب على الاستقطاب السياسي".

ولفت مان الى ان "الاتحاد الأوروبي يثق في أن مجلس النواب الليبي الجديد سيكون على أساس الخبرة السابقة في وضع يمكنه من تجسيد التوافق الوطني ولعب دوره في تشكيل الحكومة بدعم سياسي واسع".

واعرب مان عن "تهنئة الاتحاد الاوروبي للمفوضية الليبية العليا للانتخابات على تنظيم هذه الانتخابات في بيئة مليئة بالتحديات، مؤكدا "التزام الاتحاد الاوروبي بدعم المفوضية والمؤسسات الليبية الرئيسية الأخرى في جهودها الرامية إلى تعزيز الديمقراطية في ليبيا".

وأضاف: "اننا نتطلع الى اقامة علاقات وثيقة مع البرلمان الليبي الجديد ونظل ملتزمين بدعم الشعب الليبي لتحقيق تطلعاته للعيش في بلد ديمقراطي ومستقر ومزدهر".