اطلقت مؤسسة رؤيتنا للبنان "World Vision-Lebanon"، بالشراكة مع جمعية مساواة وجمعية التأهيل المجتمعي، مشروع "آفاق جديدة في التعليم للأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة"، الذي يموله الإتحاد الأوروبي، ويهدف إلى اعطاء حق التعليم لجميع الأطفال الفلسطينيين مهما كانت اختلافاتهم الجسدية او الفكرية.

وألقت مديرة جمعية رؤيتنا للبنان انيتا دلهاس كلمة قالت فيها: "أصبح مصطلح الإعاقة يستخدم عشوائيا للأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة، حتى أنه أصبح يستخدم كمبرر لعدم منحهم أبسط حقوقهم، ألا وهو حقهم في التعليم. لذا، جئنا اليوم كي نقول لجميع الأطفال في لبنان إننا سنسعى لتحقيق حلمهم بالتعلم مهما كانت اختلافاتهم الفكرية أو الجسدية".

اضافت: "سيطور المشروع برامج خاصة لتقديم التعليم للأطفال في المجتمعات الفلسطينية بطرق ابداعية، وسيؤمن الدعم المعنوي والتقني لأهل الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة. وسينفذ هذا المشروع في أربعة مخيمات فلسطينية في لبنان، هي: البارد والبداوي والبص ومار الياس، بعد أن تم اجراء تقييم لتسعمئة حالة من هذه المخيمات".

من جهته، قال رئيس قسم التعاون في وفد الإتحاد الأوروبي الى لبنان ألكسي لوبير: "إن دعم الاتحاد لهذه المبادرات يقع في صلب ايمانه بحقوق الأفراد ذوي الحاجات الخاصة. ونشدد على ضرورة التوفير الدمج الشامل لهم لأنهم يستحقون العيش بكرامة".