أوضحت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، ​حنان عشراوي​ "إننا لا نقرّ بقتل كل المدنيين والأبرياء، وندين العنف بأشكاله كافة".

ونوهت بأن "إسرائيل لا تمتلك الحق في فرض عقوبات جماعية على أبناء شعبنا، وإصدار الأحكام من دون دليل، وما تقوم به الآن يعدّ جرائم حرب يعاقب عليها القانون الدولي".

وأكدت في هذا الصدد رفض القيادة الفلسطينية لسياسة العقاب الجماعي التي تنتهجها السلطات الاسرائيلية". وأوضحت أن "إسرائيل تاريخياً تتذرع بالحجج من أجل تبرير عمليات التطهير العرقي التي تقودها حكومتها اليمينية، وفرض مشروع (إسرائيل الكبرى) على أرض فلسطين التاريخية".، مشيرة الى أنه "آن الأوان لتوافر إرادة سياسية من دول العالم وخصوصا من أوروبا لمحاسبة ولجم إسرائيل على خروقاتها المنافية لقواعد القانون الدولي".

ودعت عشراوي خلال لقاء مع وزيرة الداخلية البريطانية تيريزا ماي في رام الله "أوروبا للعب دور سياسي أكثر فاعلية في صنع السلام واتخاذ مواقف ومبادرات جادة في إلزام إسرائيل بأحكام القانون الدولي وردع انتهاكاتها المتواصلة للشرعية الدولية وحقوق شعبنا"، مشيدة "بالمبادئ التوجيهية الأوروبية وبالدعم البريطاني المتواصل لبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية.