لفت نقيب الصحافة ​محمد البعلبكي​ خلال الاجتماع الدوري لاتحاد نقابات المهن الحرة، الى أن "الصحافة المكتوبة مهددة بالتوقف ونحن في اتحاد الصحافة سنكون يدا واحدة لانقاذ المهن الحرة مما يتهددها، كما يجب على الدولة ان تقوم بواجبها تجاه هذه المهن".

من جهته، سأل نقيب الصيادلة الدكتور ​ربيع حسونة​ "هل قرار وزير التربية الياس بو صعب لترخيص 6 كليات صيدلة جديدة له مبرر قانوني؟ وهل هي اهم من مستقبل الاجيال وصحة المواطن وخراب المدينة؟".

وطلب حسونة من بو صعب اطلاعه على الدراسات التي تثبت امكان فتح هذه الكليات ومبررات فتحها، والتي تدحض الدراسات التي تقدمنا بها، والتي تثبت كثرة العاطلين عن العمل من الصيادلة، مطالبا "اعادة النظر في هذا القرار المجحف".

وشدد على اننا "على اتم الاستعداد للتعاون ومناقشة مستقبل هذه المهنة"، داعيا الى "الوقوف وقفة واحدة موحدة لكل المهن الحرة لوقف التدهور في مهنتنا، والقيام بالخطوات اللازمة لاسماع الصوت من الوجع الذي نعاني منه، والدعوة الى الاعتصام في حال لم تلق نداءاتنا الاذان الصاغية".

ودعا "المسؤولين والرؤساء والوزراء والنواب لاخذ هذا الموضوع بجدية قصوى، والوقوف بجانب الشباب ومهنة الصيدلة ومصلحة الوطن".