على ضوء قيام الرئيس الأسبق للجمهورية اللبنانية ورئيس حزب الكتائب اللبنانية ​أمين الجميل​ مؤخراً بزيارة رسمية الى باكو حيث إستقبله الرئيس الأذربيجاني الهام علييف، تمنت الهيئة التنفيذية لحزب "​الرامغافار​" وبإسم الطائفة الأرمنية في لبنان، على رئيس حزب "الكتائب" أمين الجميل ان يعلم أن مثل هذه الزيارات والإستقبلات، وتحت أية صفة كانت، مرفوضة وغير مقبولة، كما مهينة ومسيئة للشعب الأرمني".

ولفتت في بيان صادر عن مكتبها الإعلامي، الى أنه "ليس مفهوماً لنا بل غريبا أن نعلم ومن مصادر صحفية، أن الفريقان تباحثا وناقشا في موضوع مسار الديمقراطية في دول المنطقة"، متابعة "على الجميل أن يعلم جيداً ان السلطات الأذربيجانية لم تستطع حتى الآن، الإعتراف بحق الشعوب في تقرير مصيرها ومنحها حرية المطالبة بالسيادة والإستقلال الذاتي. كيف اذاً لها ان تناقش في مسألة مماثلة؟".

ودعت الهيئة التنفيذية لحزب "الرامغافار" الجميل وجميع الفاعليات السياسية اللبنانية التي لها الرغبة بالقيام بمثل هذه الزيارات، أن "تأخذ بعين الإعتبار مشاعر الطائفة الأرمنية في لبنان، وان تعلم ان القضية الأرمنية ليست مع تركيا فقط، بل مع أذربيجان ايضاً كونها على نزاع مع جمهورية أرمينيا منذ رفضها مبدأ حق الشعب الأرمني في كاراباغ، في تقرير مصيره، مهددة بذلك السلم والأمن ومسار الديمقراطية في دول المنطقة".