لفت رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس المطران ​عطاالله حنا​، الى "اننا اقمنا صلاة خاصة اليوم في القدس نصرة لاهل غزة"، داعيا القيادات المسيحية والمسلمة في العالم الى "التنديد بجرائم الاحتلال في قطاع غزة"، معتبرا انه "من واجب كل الكنائس المسيحية في العالم التحرك لنصرة الشعب الفلسطيني في غزة".

واشار حنا في حديث تلفزيوني، الى ان "العدوان على شعب غزة هو اعتداء على كل الشعب الفلسطيني"، لافتا الى ان "اسرائيل التي تنادي بالاسلام هي دولة تمارس القتل والارهاب"، مضيفا "نحن كمسيحيين في فلسطين نطالب كل القيادات الدينية في العالم بان تقول كلمة الحق".

واشار حنا الى ان "هناك مذابح رهيبة في قطاع غزة وما يحدث هناك هو ابادة جماعية وسط صمت دولي"، معتبرا ان "من يدافع عن الاعتداءات الاسرائيلية في قطاع غزة هو شريك بالجريمة"، مشددا على "اننا مطالبين بالتوحد في هذه الظروف لكي نكون اقوياء في مواجهة المؤامرة".

ورأى حنا ان "المقاومين هم وجه الربيع العربي الحقيقي"، لافتا الى "اننا بتنا نتمنى ان يكون الموقف العربي على الاقل خجولا وليس متأمرا"، معتبرا ان "فرنسا شريكة في الجرائم بحق الشعب الفلسطيني كما الادارة الاميركية"، مضيفا ان "على العرب ان ينتفضوا وينددوا بالعدوان على قطاع غزة".