أكد السفير والمتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية ​بدر عبد العاطي​ أن "بلاده لا زالت بانتظار ردود فعل ​الفصائل الفلسطينية​ على مبادرة القاهرة لوقف إطلاق النار مع إسرائيل في قطاع غزة، وان المبادرة نالت الدعم التام من الرئيس الفلسطيني محمود عباس والجانب الإسرائيلي".

وأوضح، في حديث اذاعي، ان "مصر أطلقت المبادرة انطلاقا من مسؤولياتها التاريخية تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق والعمل على حقن دماء الفلسطينيين الأبرياء التي تراق يوميا جراء الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة".

ورأى أن "ردرو الفعل حول المبادرة إيجابية للغاية على المستوى الإقليمي وعلى المستوى الدولي وعلى مستوى الجهات المعنية"، لافتا إلى أن "الرئيس الفلسطيني محمود عباس يدعم المبادرة تماماً، واسرائيل أعلنت عن قبولها أيضاً، والولايات المتحدة وعدد من الدول الأوروبية وقوى عالمية فاعلة".

وأكد أن "مصر لم تتلق ردود فعل الفصائل الفلسطينية الرسمية الموثقة حتى الآن، وأنهم بانتظار ردود فعل الفصائل"، متمنياً أن "يتم الالتزام بشكل كامل بهذه المبادرة".

وشدد على أن "دور مصر هدفه الأساسي تجنيب الفلسطينيين ويلات هذه العمليات العسكرية، فمصر عندما تأخذ مواقف محددة لحماية الفلسطينيين فهذا ينبع من التزاماتها تجاه القضية الفلسطينية".

وتمنى على الجميع أن "يتحمل مسؤولياته وقبول هذه المبادرة في أسرع وقت ممكن لتجنيب الشعب الفلسطيني ويلات هجمة برية عسكرية إسرائيلية وتواصل الجوية على الأبرياء من الشعب الفلسطيني".