نوه رئيس المجلس النيابي نبيه بري أمام زواره في عين التينة بما ورد في خريطة طريق رئيس تيار "المستقبل" النائب ​سعد الحريري​ وتحديداً في ما خص الشق المتعلق بمواجهة الإرهاب، وكذلك في ما يتعلق بضرورة إجراء انتخابات رئاسية قبل النيابية، لافتاً إلى أنه "من المتمسكين أساساً بإنتخاب رئيس للجمهورية قبل الإنتخابات النيابية وأي استحقاق آخر".

وأوضح زوار عين التينة لـ"النشرة" أنه "في حال استمرار الشغور الرئاسي لا يمكن انتخاب رئيس للحكومة علماً أن المجلس النيابي يستطيع ان يجتمع وينتخب رئيسه".

ولفت بري إلى أنه "إذا كان انتخاب رئيس مجلس النواب صعباً بدرجة في ظل شغور رئاسة الجمهورية، فإن موضوع رئاسة الحكومة أصعب بدرجات، ولذلك حرصاً على انتظام عمل كل المؤسسات وإنجاز كل الإستحقاقات ينبغي انتخاب رئيس للجمهورية لأن انتخاب الرئيس هو افتح يا سمسم".

ورداً عن سؤال حول أزمة الرواتب والخوف من مضاعفات على المواطنين مع إقتراب نهاية الشهر وحلول عيد الفطر، لفت بري الى أن "من يتحمل مسؤولية ألا يقبض الموظفون رواتبهم هو من يوقّع ثم يتنصل من توقيعه".

وأكد بري ان "لا رواتب الا وفق القانون وبعيداً عن اي مخالفة"، مؤكداً انه "سيذهب في هذا الأمر حتى النهاية مهما كان الثمن". ورأى أن "المسألة تتخطى موضوع الرواتب والسلسلة إلى وجود رغبة بمقاطعة المجلس وتعطيل التشريع فيه، "مع اننا نقول بضرورة النزول الى المجلس لحسم هذه الملفات".

وأكد رئيس المجلس النيابي ان "الحوار بين حركة "أمل" و"تيار المستقبل" مستمر"، لافتا الى ان إجتماعاً ينعقد اليوم"، وموضحا أن "اللقاء السابق حقق إيجابيات لكن المواقف السلبية التي عبّر عنها البيان الأخير للكتلة برئاسة رئيس كتلة "المستقبل" النيابية النائب فؤاد السنيورة هدد بتبديد هذه الإيجابيات".

لقراة المزيدأنقر هنا