أشار قائد "أنصار الله" في اليمن ​عبد الملك الحوثي​ الى أن "فلسطين قضيتنا جميعاً، وبقدر ما نهتم بها، بقدر ما نجعل منها قضيتنا الأولى، وعليها نبني سياستنا، لذلك فإن مسؤوليتنا جميعاً السعي لتعزيز حالة السخط والعداء لاسرائيل واميركا التي هي شريكة لاسرائيل في كل أعمالها الارهابية التي تقوم بها".

ولفت في خطبة بمناسبة ​يوم القدس العالمي​ الى "ضرورة جعل ​القضية الفلسطينية​ منطلق لكل مشاريعنا، حيث يجب دعمها مادياً ومعنوياً لمساندة الاخوان في المقاومة الفلسطينية، وأن يستمر الصوت عاليا في المظاهرات والمسيرات، لمساندة الفلسطينيين في مظلوميتهم".

كما شدد على ضرورة "تفعيل المقاطعة للبضائع الاسرائيلية في شتى بقاع العالم، وكلما توسعت دائرتها ستترك اثرها الكبير على اسرائيل".

من جهة اخرى، لفت الحوثي الى "غياب المجتمع العربي والدولي من هذه القضية"، سائلاً "لماذا لم ينشط المجتمع العربي والدولي لمناصرة الشعب الفلسطيني؟"، مؤكداً أنه "بقدر ما تغيب هذه القضية عن العالم، بقدر ما يتمكن الاسرائيلي من تحقيق اهدافه".

وأشاد بـ"الموقف المشرف التي اتخذه الشعب اليمني، حيث خرج بهذا العدد الكبير مناصرة للشعب الفلسطيني"، متوجهاً باللوم الى الجانب الرسمي للبلد حيث وصفه بـ"المقصر، المتخاذل، والمتواطئ".