أعلنت البعثة المشتركة من ​الامم المتحدة​ و​الاتحاد الافريقي​ لحفظ السلام في دارفور يوناميد اتخاذها اجراءات وقائية ضد ​فيروس ايبولا​ وخاصة مع منسوبيها الذين يتحركون من بعض دول غرب افريقيا التي تفشي بها الفيروس وإليها.

ولفتت البعثة التي تضم نحو 26 ألف عسكري ومدني في بيان الى انه "حرصا منها على مسؤوليتها تجاه موظفيها والسكان الذين تعمل على خدمتهم في السودان عموما وفي دارفور علي وجه خاص فإن القسم الطبي في يوناميد وضع تدابير حاسمة لمنع خطورة المرض".

واوضحت ان "جميع العاملين بالبعثة الذين يسافرون من دول غرب افريقيا واليها يخضعون لاجراءات طبية بواسطة العاملين في المجال الطبي بالامم المتحدة قبل مغادرتهم الى غرب افريقيا وعودتهم الى البعثة وخلال رجوعهم الى البعثة".

واكدت البعثة "عدم تسجيل اي حالة اصابة بفيروس ايبولا وسط افرادها"، مشيرة الى "انها تقوم باصدار ارشادات بشكل منتظم لموظفيها بشان الوقاية والاحتياطات اللازمة لتجنب الاصابة بالفيروس كما تقوم بمراقبة الوضع العالمي لانتشاره واتباع الارشادات الصادرة من منظمة الصحة العالمية واحدث المعلومات المنتظمة الموجهة للموظفين ومراجعة وتعديل التدابير القائمة لتتماشى مع المعايير الدولية لمكافحة الوباء".