صد ​الجيش السوري​ للمرة الثالثة خلال اسبوع هجوما انتحاريا للمنظّمة الارهابيّة داعش على ​مطار الطبقة​ العسكري في محافظة الرقة شمال شرق البلاد، حيث حاول الارهابيّون للمرة الثالثة ارسال عربات مفخخة باتجاه اسوار المطار وتفجيرها لفتح ثغرة يدخلون منها الى ارضه، لكن عناصر الجيش النظامي وقبل وصولها اطلقوا نيران المدفعية على المهاجمين فسقط عدد كبير منهم بين قتيل وجريح ودُمّرت آلياتهم.

وكانت المحاولة الاولى قبل اسبوع حيث ارسلوا عربة مصفحة مفخخة باتجاه المطار فاطلق عناصر الجيش صواريخ على العربة فانفجرت وتوقف الهجوم.

وليل الاربعاء الخميس تمّ ارسال سيارتين مفخختين باتجاه مدخل المطار فانفجرت الاولى بعيداً والثانية بالقرب من السور الذي لم يتأذى ومن ثم اطلق الجيش القذائف على المهاجمين فقتل العشرات.

ويوم الجمعة ليلاً هاجم ارهابيّو داعش المطار وفجروا سيارة مفخخة لكن الهجوم فشل مرة جديدة وسقطت أعدادا كبيرة من المسلحين.

تلفزيون "النشرة" المواكب للحرب في سوريا، حصل على صور ومشاهد خاصة لمطار الطبقة وللاجواء داخل حرم المطار واقلاع الطائرات الحربية والمروحية (الغازال) وتحرك الدبابات وتحصينات الجيش السوري حول المطار.

وتشير المعلومات لـ"النشرة" الى ان الجيش النظامي ارسل تعزيزات ضخمة الى المطار بغية تحصينه ومنع اي محاولة للاقتراب منه. واكد قائد مطار الطبقة انه على اتم الاستعداد للتصدي لاي محاولة للارهابيين الاقتراب من المطار مشدداً على ان المعنويات عالية ومرتفعة جداً