أكد قائد "الأمن الوطني الفلسطيني" في لبنان ​اللواء صبحي أبو عرب​ "اطمئنانه الى متانة الوضع الأمني في ​المخيمات الفلسطينية​ وجوارها معتبرا أن "المخيمات تمكنت من تجاوز العديد من المحطات المفصلية، وشكلت عاملا ايجابيا في الاستقرار الداخلي اللبناني" .

وكان أبو عرب قد زار على رأس وفد من حركة "فتح" رئيس بلدية حارة صيدا سميح الزين في مكتبه في القصر البلدي في البلدة. وضم الوفد الى أبو عرب نائبه اللواء منير المقدح، أمين سر حركة "فتح" ومنظمة التحرير الفلسطينية في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة، قائد القوة الأمنية المشتركة في لبنان مسؤول الارتباط في منطقة صيدا العميد خالد الشايب والعقيد سعيد علاء الدين "العاسوس".

وتباحث المجتمعون حسب بيان للمكتب الاعلامي للامن الوطني الفلسطيني في "أجواء الأوضاع السياسية والأمنية في مخيم عين الحلوة، ودور القوة الأمنية التي انتشرت مؤخرا لضبط الأمن في ظل توافق جميع القوى والفصائل الوطنية والاسلامية"

واكد المجتمعون "ضرورة تجنيب المخيمات أي خضات أمنية والنأي بها عن تداعيات الأزمة اللبنانية، وتوحيد الموقف والصف والبندقية في خدمة القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني في الشتات".

كما دان المجتمعون "العدوان الاسرائيلي الذي يستهدف اهلنا في غزة والمجازر التي يرتكبها العدو الاسرائيلي بحقهم وسياسة القتل والتنكيل والابعاد والتهويد التي يقوم بها في الضفة الغربية والقدس وفلسطين المحتلة عام 1948".

واشار الوفد بـ"نجاح القوة الأمنية المشتركة في مهامها في مخيم عين الحلوة سينتج عنه البدء بالعمل بتعمبم هذه القوة في مخيمات أخرى".