اعتبر القيادي في "التيار الوطني الحر" الوزير السابق ​ماريو عون​، في حديث لصحيفة "الراي" الكويتية، أن "​نعيم عون​ ناشط عبّر عن رأيه لكن الأكيد أن هذا ليس رأي القاعدة بشكل عام، والطروحات ليست واقعية، فالجميع يدينون بالولاء لرئيس تكتل "التغيير والإصلاح" العماد ميشال عون وما يحصل بين الحين والآخر قرارات وتصرفات تجري داخل أي حزب سياسي، ونعيم كان من الأوائل الذين قصدوا المستشفى للاطمئنان على صحة العماد بعد تعرضه لحادثة كسر يده".

وعما إذا كان الخلاف على ثوابت التيار أم وراثة القيادة، أكد أن "موضوع الوراثة غير وارد، لم يتحدث العماد عون حتى الآن مع أي شخص في هذا الموضوع وهو يتمتع بحالة صحية وعقلية ممتازة وأنا طبيبه الخاص، وبالتالي لماذا سيطرح موضوع خلافته؟ أعتقد أن البعض مستعجل لتبوء المناصب ولهذا آراؤهم مجحفة بحق القيادة"، قائلاً: "مَن يعمل يصل ومن لا يعمل لن يصل، لذلك أطلب من نعيم أن يخفف انتقاداته وعلينا توخي الحذر وتخفيف هذه اللهجة والانتقادات التي تؤثر سلباً على قوة التيار وفعاليته".

وأعرب عن تفاؤله بـ"أنها أزمة عابرة والجنرال يعقد لقاءات واجتماعات مع المنتقدين للتوصل إلى حل، فالعماد عون ليس بعيداً عن أحد، وفي النتيجة جميعهم أبناؤه".