لفت امين عام حركة "الجهاد الاسلامي" رمضان ​عبدالله شلح​ الى ان "المقاومة الفلسطينية قالت للعالم ان فلسطين غير قابلة للنسيان والجريمة التي ارتكبت بحقها غير قابلة للغفران".

وخلال مؤتمر صحفي حول التوصل لوقف اطلاق النار في غزة، اضاف شلح ان "كل الكتائب والاجنحة العسكرية في فلسطيني "ابطال المقاومة الفلسطينية" في هذا الزمن الصعب وهذه المرحلة الاصعب والاخطر في تاريخ هذه الامة قد صنعوا المعجزات وازهلوا العالم كله وافقدوا العدو الاسرائيلي صوابه"، مشددا على ان "المقاومة اثبتت ان الرهان عليها كان في محله، وانها كفت ووفت لما انجزته عام 2012 من صمود وانتصار"، مؤكدا ان "العدو هو الذي بدأ الحرب ونحن كنا في موقع الدفاع عن النفس".

واشار شلح الى انه "منذ اليوم الاول لهذه الحرب والعدو يقول لنا انها حرب على حركة "حماس"، ونحن قلنا منذ اليوم الاول انها حرب على الشعب الفلسطيني كله وليس على فصيل بعينه"، لافتا الى ان "هذه الحرب شنها كيان يملك جيشا من اقوى الجيوش في العالم على شعب اعزل يعيش في حصار منذ سنوات".

كما اشار شلح الى انه "منذ اليوم الاول قلنا اننا ذاهبون الى الانتصار وشركاؤنا في بيروت وقيادة المقاومة اعلنت ان غزة انتصرت"، لافتا الى انه "من كان يشك فيما انجزته المقاومة فلينظر الى الكيان ويصغي الى الاعلام الاسرائيلي".

ودعا شلح الجميع الى "المراجعة وتصويب المسار وحسم الخيار بان المقاومة يجب ان نحتنضها كما احتضنها الشعب الفلسطيني، ومن يدير ظهره للمقاومة كمن يدير ظهره للشعب الفلسطيني"،مشددا على ان "لا مكان للمفاوضات بعد الآن واتفاق أوسلو اللعين انتهى".

وتوجه شلح للاسرائيليين بالقول:" عليكم ان تخجلوا انكم تعيشون في دولة ترسل اقوى طائرتها لتقتل الاطفال والنساء"، معتبرا ان "الحرب لم تنته بعد وقد تستمر بادوات واشكال مختلفة".

كما توجه الى الشعب الفلسطيني في غزة بالقول:"يا اهلنا ويا شعبنا العظيم في قطاع غزة، من حققم ان تحتفلوا وان تعلوا راياتكم الى عنان السماء فهذا يومكم يا اهالي الضحايا وابناء المقاومة في فلسطين، لم يفاجئنا صبركم يا شعبنا لاننا تعودنا على معدنكم الاصيل"، مؤكدا ان "شعبنا الصامد في غزة يستحق التحية على صبره الاسطوري".