اشار المدير العام لمؤسسة كهرباء لبنان ​كمال الحايك​ الى ان "كل المواطنين اللبنانيين رهينة بعض عمال غب الطلب وجباة الاكراء، وهذا الشيء من الممكن ان يستمر، وهذا الموضوع اضعه في رسم رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الحكومة تمام سلام والمجلس النيابي والحكومة"، وسأل "هل هذه هي الادارة التي تريدونها في المستقبل"، اضاف "المياومين اخوتنا رغم كل شيء"، ولفت الى ان "الفواتير ستصدر عن شهرين وثلاثة اشهر لان المطبعة موجودة في الطابق الثالث للمؤسسة".

ووجه الحايك في كلمة له من امام مؤسسة كهرباء لبنان في منطقة كورنيش النهر، تحية الى المياومين في دوائر الشمال والبقاع الذين يعملون، وقال نحن لن ننساكم، وتوجه الى المياومين بالقول "سقفنا القانون ومجلس الخدمة المدنية، وضمن هذا السقف الموضوع قابل للبحث والتفاوض، وخارج هذا الموضوع لن يتم بحث شيء". اضاف "حتى لو تصرف المياومون بشكل خاطئ لن نبادلهم الخطأ بالخطأ". واعتبر ان "ما يحصل غير مقبول، وهناك قانون يجب تطبيقه".

واكد الحايك انه "لن يتم الدخول الى مؤسسة الكهرباء بالقوة، وسنعود الى معمل الذوق"، ودعا الدولة اللبنانية الى "معالجة الموضوع لان هذا الملف سينعكس على جميع الدوائر والمؤسسات الرسمية".